0086-755 2953 4859

ما هو تأثير لمبة الليد لشاشة العرض، وكيف نميز جودة لمبة الليد؟

12 يناير 2021مالعودة إلى القائمة >

في ظل حالة التطور السريع، يتم استخدام شاشات LED على نطاق واسع. في شاشة LED، أهم شيء هو مصباح LED. تؤثر جودة مصباح LED على جودة شاشة LED. وهو المكون الرئيسي الأكثر استخدامًا في الشاشة بأكملها. إنه أيضًا الشيء الرئيسي الذي يحدد أداء العرض البصري للشاشة بأكملها، والذي يؤثر بشكل مباشر على تقييم الجمهور للشاشة.


ما هو تأثير لمبة الليد لشاشة العرض؟

Indoor LED display

1. زاوية المشاهدة

يتم تحديد زاوية عرض شاشة LED بزاوية رؤية مصابيح LED. في الوقت الحالي، تكون زاوية عرض الشاشة في الغالب 120 درجة أفقيًا و 60 درجة رأسيًا. بعض الشاشات الشاهقة لها متطلبات أعلى لزاوية الرؤية العمودية تتعارض زاوية الرؤية والسطوع مع بعضهما البعض، وستؤدي زاوية الرؤية الكبيرة حتماً إلى تقليل السطوع. يجب تحديد اختيار المنظور وفقًا للغرض المحدد.


2. السطوع

في ظل حالة التطور السريع، يتم استخدام شاشات LED على نطاق واسع. في شاشة LED، أهم شيء هو مصباح LED. تؤثر جودة مصباح LED على جودة شاشة LED. وهو المكون الرئيسي الأكثر استخدامًا في الشاشة بأكملها. إنه أيضًا الشيء الرئيسي الذي يحدد أداء العرض البصري للشاشة بأكملها، والذي يؤثر بشكل مباشر على تقييم الجمهور للشاشة.


3.معايير النقطة

نظرًا لأن شاشة العرض بالألوان الكاملة تتكون من عشرات الآلاف أو حتى مئات الآلاف من مصابيح LED باللون الأحمر والأخضر والأزرق، فإن مصابيح LED الميتة لأي لون LED ستؤثر على التأثير المرئي الكلي للشاشة. بشكل عام، وفقًا لتجربة الصناعة، يجب ألا تكون معايرة النقاط أعلى من ثلاثة عشرة آلاف (في إشارة إلى مصابيح LED الميتة التي تسببها مصابيح LED نفسها) من بداية تجميع شاشة LED إلى عمر 72 ساعة قبل شحنة.


4. قدرة مكافحة الكهرباء الساكنة

LED هو جهاز أشباه الموصلات، وهو حساس للكهرباء الساكنة ويمكن أن يتسبب بسهولة في حدوث عطل ثابت. لذلك، فإن القدرة المضادة للكهرباء الساكنة مهمة جدًا لعمر شاشة العرض LED. بشكل عام، يجب ألا يكون جهد فشل اختبار الوضع الكهروستاتيكي لجسم الإنسان لمصباح LED أقل من 2000 فولت.


5. العمر الافتراضي

العمر الافتراضي النظري لمصباح LED هو 100،000 ساعة، وهو أطول بكثير من عمر العمل للأجزاء الأخرى من شاشة العرض LED. لذلك، طالما أن جودة مصباح LED مضمونة، فإن تيار العمل مناسب، وتصميم تبديد الحرارة PCB معقول، وعملية إنتاج شاشة LED صارمة، سيكون مصباح LED أحد أكثر الأجزاء المتينة في عرض الصمام.


6. توهين الضوء

بعد أن تعمل شاشة LED لفترة طويلة، سيظهر انخفاض السطوع وعدم تناسق ألوان الشاشة، ويرجع ذلك أساسًا إلى توهين سطوع مصباح LED وسيؤدي إلى انخفاض سطوع الشاشة بأكملها. سيؤدي عدم اتساق سعة التوهين في سطوع مصابيح LED باللون الأحمر والأخضر والأزرق إلى عدم تناسق لون شاشة LED. يمكن لمصابيح LED عالية الجودة التحكم في تخفيف السطوع. وفقًا لمعيار 20mA للإضاءة عند درجة حرارة الغرفة لمدة 1000 ساعة، يجب أن يكون التوهين الأحمر أقل من 2٪، والتوهين الأزرق والأخضر يجب أن يكون أقل من 10٪، لذا حاول عدم استخدام تيار 20mA عند تصميم مصابيح LED زرقاء وخضراء، ويفضل أن يكون ذلك فقط 70٪ إلى 80٪ من التيار المقدر. بالإضافة إلى خصائص التوهين المتعلقة بخصائص مصابيح LED باللون الأحمر والأخضر والأزرق، فإن التيار المستخدم وتصميم تبديد الحرارة للوحة PCB ودرجة الحرارة المحيطة لشاشة العرض تؤثر جميعها على توهين الضوء.


7. الاتساق

تتكون الشاشة بالألوان الكاملة من عدد لا يحصى من مصابيح LED باللون الأحمر والأخضر والأزرق. يحدد اتساق السطوع والطول الموجي لكل لون LED اتساق السطوع واتساق توازن اللون الأبيض واللونية للشاشة بأكملها. عادة، يطلب مصنعو شاشات LED من الموردين تزويد مصابيح LED بنطاق طول موجي يبلغ 5 نانومتر ونطاق سطوع يبلغ 1: 1.3. يمكن للمورد تحقيق هذه المؤشرات من خلال تصنيف آلة فصل الألوان. اتساق الجهد بشكل عام غير مطلوب.


يجب أن يحقق مصنعو شاشات العرض LED تناسقًا مطابقًا لتغييرات السطوع لمصابيح LED باللون الأحمر والأخضر والأزرق بزوايا مختلفة، ويحتاجون إلى تنفيذ تصميم علمي بصرامة في تصميم عدسة الحزمة واختيار المواد الخام، والذي يعتمد على المستوى التقني من مورد الحزمة. بغض النظر عن مدى جودة توازن اللون الأبيض للاتجاه الطبيعي للشاشة، إذا لم يكن اتساق زاوية LED جيدًا، فسيكون تأثير توازن اللون الأبيض للشاشة بأكملها بزوايا مختلفة سيئًا. يمكن قياس خصائص تناسق الزاوية لخرز مصباح LED باستخدام جهاز اختبار شامل بزاوية LED، وهو أمر مهم بشكل خاص لشاشات LED المتوسطة والعالية الجودة.

Outdoor LED screen


فكيف يمكننا التمييز بين جودة مصابيح LED؟


  1. تحقق من مفاصل اللحام.

يتم إنتاج شرائط LED التي تنتجها الشركات المصنعة لشرائط LED العادية بواسطة تقنية SMT التصحيح ، باستخدام معجون اللحام وعمليات اللحام المعاد تدفقها.


2. تحقق من جودة FPC

تنقسم FPC إلى نوعين: النحاس والنحاس المدلفن. الرقائق النحاسية للوحة المكسوة بالنحاس بارزة. إذا نظرت عن كثب، يمكن رؤيتها من خلال الاتصال بين اللوحة ولوحة FPC.


3. تحقق من نظافة سطح شريط LED

إذا تم إنتاج شريط LED بواسطة عملية SMT، فإن نظافة السطح تكون جيدة جدًا، ولا يمكن رؤية أي شوائب أو بقع.


4. تحقق من رقاقة وعملية الإنتاج من مصباح LED

من الصعب أن نميّز الفروق بينهما بعيوننا، ألا إذا نستخدم معدات الاختبار والشيخوخة. إذا قمت بوضع العديد من مصابيح LED الخاصة بالمصنعين على مقياس التقادم واستخدمت تيارًا عاليًا للتقدم في العمر لمدة 24 ساعة أو أكثر بمرور الوقت، فيمكنك قياس سطوع مصابيح LED من العديد من الشركات المصنعة لمعرفة أي LED لديه أقل توهين في شدة الإضاءة والجودة بأقل توهين هو الأفضل.

LED lamp

5. لمعرفة ما إذا كان مصباح LED موحد واللون متناسق.

مصباح LED عالي الجودة موحد للغاية واللون متناسق. ستظهر لمصابيح LED ذات الجودة الرديئة أن مصباحًا واحدًا ساطعًا والآخر مظلم، وأن اللون المضيء فوضوي وغير متساوٍ، وستكون هناك مناطق مظلمة واضحة.


6. تحديدها بالشريحة الإلكترونية وحجمها

الرقاقة هي العامل الحاسم لجودة حبات المصباح. عادة، كلما كانت الشريحة أكبر، كلما كان ثبات مصباح LED أقوى، سيكون السطوع أعلى، وكذلك كلما كان تبديد الحرارة أفضل لمصباح LED.


في الحقيقة، أهم الشيء بالنسبة إلي لمبة الليد هو شريحتها اللإلكترونية. سيتم تحديد الشريحة مقياس التجسيد اللوني والسطوع وقدرة مقاومة توهين الضوء لشاشة الليد مباشرا.



المشاركة إلى :